الأسعار الفورية المختصرة الأسعار الفورية
X

الأسعار الفورية


تخصيص الجدول
الحالة الرمز اسم الشركة السوق السعر المرجعي حجم أفضل شراء أفضل شراء أفضل بيع حجم أفضل بيع سعر الافتتاح حجم الافتتاح سعر آخر صفقة آخر تغير التغير الوسطي عدد الصفقات حجم التداول

مجريات اجتماع الهيئة العامة العادية لسوق دمشق للأوراق المالية لعام 2022

2023-05-04

صرح الدكتور باسل أسعد المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية بأنه تم انعقاد اجتماع الهيئة العامة العادية للسوق في الساعة (11) صباحاً من يوم الخميس 04/05/2023 في مقر السوق الكائن في دمشق- يعفور- البوابة الثامنة، وحسب الدعوة الموجهة مسبقاً للشركات الأعضاء في السوق.

وحضر الاجتماع الدكتور منهل هناوي معاون وزير المالية لشؤون الانفاق العام ممثلاً عن وزير المالية، و الدكتور عبد الرزاق قاسم رئيس مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، و السادة أعضاء مجلس مفوضي هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، و الأستاذ فادي الجليلاتي رئيس مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية و السادة أعضاء مجلس الإدارة.

 

بلغ عدد الأعضاء الحاضرين في السوق (29) عضواً، منهم ( 23 ) عضواً يمثلون الشركات المساهمة المدرجة في السوق، و ( 6 ) أعضاء يمثلون شركات الخدمات والوساطة المالية، وتغيب ( 9 ) عضو منهم ( 4 ) من الشركات المساهمة المدرجة و  (5) من شركات الخدمات والوساطة المالية.

 

وبعد أن اكتمل النصاب القانوني للاجتماع استهل السيد فادي الجليلاتي رئيس مجلس إدارة سوق دمشق للأوراق المالية اجتماع الهيئة العامة بالترحيب بالسادة الأعضاء والحضور، وتم مناقشة جدول أعمال اجتماع الهيئة، حيث قدم لمحة سريعة عن أهم الأعمال التي تم تنفيذها خلال عام 2022 مستعرضاً أهم  بنود التقرير السنوي للسوق والذي سبق توزيعه على السادة أعضاء السوق بالإضافة إلى مؤشرات الأداء والمؤشرات المالية لسوق دمشق ، مشيراً إلى الخطة المستقبلية للسوق 2023.

 

واستعرض الدكتور باسل أسعد المدير التنفيذي للسوق جدول الأعمال المنجزة خلال العام متحدثاً عن أهمية السوق باعتبارها مرآة تعكس الوضع الاقتصادي مشيراً إلى سعي السوق في تجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجهه بشكل عام نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة. كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل العاملين في السوق والادارة التنفيذية خلال العام السابق.

 

ثم تمت مناقشة البيانات المالية النهائية للسوق عن العام 2022، ثم تلاها قراءة شهادة السيد مفتش الحسابات عن تدقيقه لهذه البيانات عن عام 2022.

 

و تحدث الدكتور عبد الرزاق قاسم رئيس هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية بشكل مختصر عن مجموعة من الإجراءات التي يتم العمل عليها والتي سوف تنعكس إيجاباً على أداء السوق بشكل خاص وعلى الوضع الاقتصادي بشكل عام .

 

وقد وافق السادة الأعضاء بالإجماع على اعتماد البيانات المالية وتقرير مفتش الحسابات، وإبراء ذمة السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة منذ 01/01/2022 ولغاية 31/12/2022.

وبالنسبة لانتخاب مفتش الحسابات لسوق دمشق للأوراق المالية، فقد تم اعتماد السيد فرزت العمادي كمدقق حسابات خارجي للسوق عن عام 2023.

 

وقد اختتم السيد فادي الجليلاتي رئيس مجلس الإدارة الاجتماع، مثنياً على الجهود المبذولة من جميع الجهات للارتقاء بمستوى أداء سوق دمشق للأوراق المالية، كما شكر السادة أعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين في السوق من إدارة وموظفين على رأسهم الدكتور عبد الرزاق قاسم المدير التنفيذي السابق، على ما قدموه للسوق بشكل عام  و خاصة فيما يتعلق بعملية انتقال مقر السوق إلى منطقة يعفور البوابة الثامنة، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود لإنجاح عمل السوق، و متمنياً التوفيق للجميع.

وانتهى الاجتماع في تمام الساعة ( 12) ظهرا ًمن يوم الخميس 04/05/2023.

 

للاطلاع على التقرير اتبع الرابط التالي: موقع السوق – تقارير السوق – التقرير السنوي.

خدمات الكترونية

لعبة التداول جديد

إفصاحات الشركات

المزيد

مفكرة السوق

فعاليات السوق
العطل الرسمية
فعاليات الشركات المدرجة

قناة سوق دمشق